مجموعة الشايع وهيلتون العالمية تتعاقدان على تطوير وإدارة 70 فندقا تحت علامة هامبتون

- الاتفاقية تعزز من خطط هامبتون باي هيلتون للتوسع في 9 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وروسيا

 

وقعت كل من شركتي هيلتون العالمية، ومجموعة الشايع لإدارة وتشغيل أشهر العلامات التجارية العالمية، اتفاق حصري لإطلاق وتطوير 70 فندقا تحت علامة هامبتون باي هيلتون في 9 دول تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وروسيا، وتركيا.

وبموجب العقد المبرم من المتوقع أن يتم افتتاح أول فندق هامبتون باي هيلتون خلال عام 2021 في الكويت، وسيتم افتتاح 50 فندقا خلال الـ 8 سنوات المقبلة، على أن يتبعها افتتاح 20 فندقا آخر في المستقبل القريب، وهو ما يوسع من رقعة تواجد فنادق هامبتون باي هيلتون في المنطقة بشكل كبير، وتعد علامة هامبتون من فئة الفنادق ذات التصنيف االمميز في قطاع الضيافة وتضم نحو 2500 فندق في 22 دولة حول العالم، ما يجعلها أكبر العلامة التجارية التابعة لشركة هيلتون العالمية.

 

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة هيلتون، كريس ناسيتا، بالشراكة مع مجموعة الشايع الرائدة والتي تدعم طموحات هامبتون باي هيلتون في النمو العالمي، وقال: "نحن نتطلع للعمل مع مجموعة الشايع لما تتمتع به من التزام كامل تجاه شركائها، وتميز في الأداء وفق أعلى معايير خدمة النزلاء، ما سيساهم في تقديمنا إلى فئة جديدة من الزبائن في مواقع إستراتيجية من العالم، تزامنا مع الذكرى المئوية هذا العام لأعمالنا في قطاع الفنادق والضيافة".

 

من جانبه، قال محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة الشايع، إن هناك طلبا كبيرا في المنطقة على الفنادق التي تعتني بتوفير كافة وسائل الراحة لضيوفها، ضمن أعلى معايير القيمة والجودة في قطاع الضيافة، والتي تقدم خيارات متميزة للمسافرين، وهو ما تمتاز به علامة هامبتون باي هيلتون في هذا المجال، مضيفا أن الشراكة الجديدة تتيح تنويع المحفظة التجارية والخدمات التي تقدمها الشايع لعملائها، وهي فرصة سانحة لتكرار النجاح العالمي لهامبتون باي هيلتون في أسواق المنطقة التي تمارس فيها مجموعة لشايع أعمالها التجارية.

 

وتستمر هامبتون في ريادتها لفئة الفنادق العالمية التي تحظى بأعلى تقييم في مستوى رضا النزلاء حول العالم، حيث يلتزم كل فندق بتطبيق كافة قواعد الضمان الخاصة بهم في قطاع الفنادق للحصول على رضاء ضيوف الفندق بنسبة 100%.

 

وتعد فنادق Hampton جزءا من برنامجHilton Honors ، وهو برنامج ولاء الضيوف الخاص الحائز على العديد من الجوائز ضمن باقة الفنادق الـ 17 التابعة لعلامة هيلتون التجارية، والذي يوفر للأعضاء الذين يحجزون مباشرة من خلال قنوات Hilton المفضلة الوصول إلى المزايا الفورية، بما في ذلك خيارات مرنة تسمح لهم اختيار أي مزيج من النقاط وطرق الدفع لحجز الإقامة، بالإضافة إلى خدمة WiFi المجانية. يتمتع الأعضاء أيضا بالتسهيلات والتطبيقات الرقمية الشهيرة المتوفرة حصريا من خلال تطبيق Hilton Honors للأجهزة المحمولة الرائد في هذه الصناعة ، حيث يمكن لأعضاء البرنامج تسجيل الوصول واختيار غرفتهم والوصول إلى غرفهم باستخدام مفتاح رقمي.

 

هي شركة عالمية رائدة في قطاع الضيافة وتضم تحت محفظتها 17 علامة تجارية عالمية ولديها أكثر من 5900 منشأة فندقية تضم نحو 939 ألف غرفة متوزعة في 114 بلدا وإقليما، وكانت هيلتون ضمن قائمة "أفضل أماكن للعمل في العالم" لعام 2018، ورحبت فنادق هيلتون أكثر من 3 مليارات زائر منذ تأسيسها عام 1919، كما تدير الشركة أيضا برنامج الولاء "Hilton Honors"  لمكافأة الضيوف ويصل عدد أعضائه إلى نحو 89 مليون عضو ممن يحجزون لإقاماتهم مباشرة عبر قنوات هيلتون.

 

وتعتبر هامبتون باي هيلتون "Hampton by Hilton" من أفضل خيارات الإقامة خلال الـ 10 سنوات الماضية، وفقا لمجلة (Entrepreneur) العالمية، وتتواجد علامة هامبتون باي هيلتون، بما في ذلك هامبتون إن باي هيلتون، وهامبتون إن سويتس باي هيلتون، في 2490 موقعا في 27 دولة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الشايع هي شركة رائدة في إدارة اتفاقيات الامتياز التجاري وتشغيل العلامات التجارية العالمية التي تشمل أكثر من 90 علامة، ومقر مكتبها الرئيسي بدولة الكويت، كما توفر تجربة فريدة للتسوق في مختلف قطاعات تجارة التجزئة، وضيافة متميزة في مطاعمها ومقاهيها، بالإضافة إلى قطاع الضيافة والفنادق، وخيارات الترفيه العائلي وفق أعلى مستويات الخدمة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وروسيا، وتركيا، وأوروبا، وغيرها.

 

وتضم مجموعة العلامات التجارية العالمية التي تديرها مجموعة الشايع العلامات الأكثر شعبية، وهي ستاربكس، إتش آند إم، مذركير، دبنهامز، أمريكان إيجل آوتفترز، بي. إف. تشانجز، ذي تشيزكيك فاكتوري، ذي بودي شوب، ماك، فيكتوريا سيكريت، وبووتس، وبوتري بارن، وكيدزانيا، وقريبا هامبتون من سلسلة فنادق هيلتون.

 

وافتتحت أول منفذ لها في تجارة التجزئة عام 1983، ومازالت مجموعة الشايع تعمل على توسيع وتنويع أطر نشاطها التجاري لتقدم لضيوفها خيارات لا مثيل لها من العلامات التجارية العالمية في مختلف القطاعات التي تضم الأزياء والأحذية، والصحة والجمال، والأغذية والمطاعم، والبصريات، والصيدلة، والأثاث والمفروشات المنزلية، والترفيه العائلي، والضيافة والفنادق، ويبلغ عدد العاملين بالمجموعة نحو 60 ألف موظف حول العالم، يدعمون أكثر من 4 آلاف محل ومقهى ومطعم ووجهة ترفيهية، بالإضافة إلى دعم التجارة الإلكترونية المتنامية وتقديم خدمة مميزة للعملاء من المستهلكين والضيوف.