وزير الطيران يبحث مع سفير أرمينيا تشغيل رحلات إلى القاهرة ومطار سفنكس لتنشيط السياحة

التقى اليوم الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، مع كارين جريجوريان سفير جمهورية أرمينيا الديمقراطية بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي، كما تمت مناقشة تطوير بنود الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي الموقعة بين البلدين، وتشغيل خط طيران مباشر بين العاصمتين القاهرة ويريفان.

 

وبحث المصري الاجتماع إمكانية دراسة تنفيذ رحلات مباشرة من أرمينيا إلى مطار سفنكس الدولي، لتنشيط حركة السياحة الأرمينية الوافدة إلى مصر، مؤكدا على أهمية العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والأرميني.

 

ومن جانبه، أكد كارين جريجوريان سفير أرمينيا بالقاهرة على عمق الروابط التاريخية بين البلدين، وخاصة أن مصر من أوائل الدول التي كان لها تمثيل دبلوماسي في أرمينيا بعد الاستقلال في عام 1991.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تسير 6 رحلات أسبوعيا من يريفان إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ، بواقع 3 رحلات إلى كل مدينة.

 

الجدير بالذكر أن السياحة الأرمينية سجلت في مصر توافد 32 ألف سائح خلال عام 2018، بارتفاع 77% مقارنة بعام 2017، قضوا 292 ألف ليلة سياحية بزيادة 93%.