إسطنبول استقبلت 5.5 مليون سائح حتى نهاية مايو 2019.. والألمان في صدارة الوافدين

أعلنت مديرية الثقافة والسياحة بالعاصمة التركية إسطنبول أن عدد السائحين الوافدين لها وصل إلى 5.5 مليون سائح خلال الشهور الخمسة الأولى من عام 2019، بنسبة زيادة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتصدر الألمان قائمة الزائرين مسجلين 395 ألف سائح ألماني، يليهم الإيرانيون، والروس.

 

ووفقا لما نقله موقع صحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية، استقبلت إسطنبول نحو مليون سائح في شهر مايو فقط، بزيادة 3.3% مقارنة بنفس الشهر من عام 2018.

 

وأشار الموقع إلى أن المقصد السياحي التركي استقبل 12.8 مليون سائح منذ يناير وحتى مايو 2019، مقارنة بـ 11.5 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن مكتب حاكم إسطنبول، على يرليكايا، بأنهم في طريقهم لتحقيق هدفهم في استضافة 15 مليون سائح حتى نهاية 2019، وأشار إلى أن مستوى خدمات وقدرة استيعاب فنادق المدينة العالمي، فضلا عن مطار إسطنبول الذي تم افتتاحه حديثا، عزز مركز المدينة في سعيها لتكون ضمن أفضل 3 وجهات سياحية في العالم.

 

وذكر الموقع أن التقرير الصادر عن هيئة السياحة المحلية أظهر أن عدد السائحين الذين زاروا إسطنبول في الشهور الخمسة الأولى عام 2019، هو أعلى رقم يتم تسجيله خلال السنوات الخمس الماضية بالنسبة لتلك الفترة.

 

وكان تأثير تلك الزيادة واضحا بشكل كبير على عدد من المعالم السياحية في إسطنبول، أبرزها جراند بازار الواقع في حي الفاتح، والذي يعتبر أقدم بازار في العالم، حيث يشهد زيادة ملحوظة في عدد الزائرين، خاصة من دول الشرق الأقصى، والشرق الأوسط، بعد أن كان في وضع حرج بسبب انخفاض عدد السائحين الأجانب قبل عامين، وفقا لتقرير موقع "ديلي صباح".