"حماية المستهلك" وغرفة شركات السياحة يلزمان أصحاب أزمة تذاكر الطيران بتعويض العملاء

 

عقد أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة اجتماعا مع مسئولي جھاز حماية المستھلك، وبحضور ممثلي الشركات المسؤلة عن إلغاء تذاكر الطيران المصدرة، والناتج عن تعثر إحدى الشركات في سداد التزاماتھا تجاه شركات الطیران، وانتھى الاجتماع الذي عقد بمقر الجهاز إلى مجموعة قرارات وإجراءات لتصحيح المسار، والمحافظة على حقوق العملاء والصورة العامة لشركات السیاحة.

 

وكشفت غرفة شركات السياحة عن هذه القرارات والإجراءات والتي تم تسجيلها في محضر رسمي بجھاز حماية المستھلك، وتضمنت الآتي:

 

1- أقرت الشركتان المسئولتان عن إلغاء تذاكر السفر بعد إصدارها بمسؤلیتھم الكاملة أمام عملائھم، وأنه سيتم رد قیمة التذاكر وحق العملاء في التعویض عما حدث.

 

2- الالتزام الكامل بكافة حقوق العملاء طبقا للقانون، وعدم إلغاء أو تعدیل تذاكر إلا بعد الحصول على موافقة كتابية ومعتمدة من العميل.

 

3- التزام طرفي الشركتين متضامنتین بسداد قيمة أي تذكرة تم إلغاؤها للعمیل سواء، كان لشركة زمیلة، أو عمیل مباشر، دون خصم أي تكالیف إضافية.

 

4- التزام الشركة المتعامل معھا مباشرة برد حقوق العمیل والرجوع على الشركة المتسببة في الإلغاء.

 

5- حصر كامل لما تم إلغاؤه من تذاكر سفر خلال الفترة موضوع الأزمة، وعمل تسوية فیما بینھم، والتواصل الدائم مع العملاء ورفع الضرر ورد المبالغ المستحقة لھم.

 

6- أن تكون لجنة فض المنزاعات هي المنوط بها الفصل في أي خلافات بین الشركتین، دون أن یكون العملاء طرفا أو ینقص من حقوقھم، ویكون قرار اللجنة ملزما للطرفین وواجب النفاذ.

 

وتؤكد غرفة شركات السیاحة على التزامھا بدورها في حماية الشركات الجادة وعملائهم، وإجراء التحقیقات اللازمة ونقلھا للجھات المختصة بالدولة، لاتخاذ الإجراءات الواجبة قانونا تجاه المخالفین.