المشاط: منصة Gyptian الشبابية تعرض صور الحضارة والحياة المصرية بصورة مبتكرة

 

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مساء أمس بجولة في معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "رؤية جانب آخر"، والذي يقام في ممر كوداك بمنطقة وسط البلد وهو المعرض الأول الذي تقيمه منصة "Gyptian" الفنية الجديدة.

 

ومنصة "Gyptian" أنشأها 4 شباب لتنظيم المعارض الفنية التي تعرض صورا مبتكرة وغير نمطية، تعبر عن الحضارة والتاريخ والطبيعة والحياة المصرية، وتهدف إلى توفير مساحة لشباب المصورين والفنانين لعرض أعمالهم، خاصة لهؤلاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمالهم، وجاء اختاروا الاسم "Gyptian" المستمد من "Egyptian" بعد حذف الحرف الأول.

 

وقالت المشاط إنها حرصت على زيارة المعرض تشجيعا للشباب المصري المبدع الذي لديه أفكارا جديدة ومبتكرة للترويج لمصر، وأشارت إلى أن الصور المعروضة تم التقاطها من أماكن مختلفة في مصر، منها جنوب سيناء والإسكندرية ومرسى مطروح، وكل منها عبارة عن لقطة تبرز جمال مصر وتحمل داخلها حكاية للناس والمكان وليست صورة فقط، وهذا يتسق مع اتجاه وزارة السياحة لآليات الترويج الحديثة لكل منطقة سياحية على حدى "Branding by Destination".

 

وأضافت أنه من خلال هذه الصور نرى مصر في عيون شبابها، وهو ما يتماشى مع اتجاه وزارة السياحة لتقديم مصر بصورة جديدة، ولفتت إلى أن السائح يبحث الآن على معايشة تجربة جديدة في الأماكن التي يزورها.

 

الجدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من 15 إلى 25 مايو الجاري، ويشارك فيه 14 فنانا ومصورا، التقطوا صورهم من مدن مختلفة، منها جنوب سيناء، أسوان، بورسعيد، السويس، الإسكندرية، مرسى مطروح، ويتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الصور تظهر جمال مصر وتبرز حضارتها مما يساهم في الترويج للسياحة.