انضمام أول طائرة دريملاينر إلى أسطول مصر للطيران.. ومطار القاهرة يحتفل بوصولها

 

كتب- أكرم مدحت

 

وصلت مطار القاهرة الدولي أولى طائرات الأسطول الجديد لشركة مصر للطيران من طراز بوينج B787-9 دريملاينر، والذي احتفل بوصولها بتقليد رش المياه  لتنضم لأسطول الشركة الوطنية.

 

 

ويتسع هذا الطراز لعدد 309 مقعدا، منقسمة إلى 30 مقعدا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed ، في درجة رجال الأعمال، و279 مقعدا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعدة الفاخرة.

 

 

وفي هذا السياق، أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني على أن وصول الطائرة الأولى من هذا الطراز سيغير مفاهيم الراحة والكفاءة التشغيلية وحداثة أسطول الطيران في مصر.

 

وكان في استقبال الطائرة الجديدة صباح اليوم بمطار القاهرة  الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار شريف عزت، وإيهاب غازي مساعدي رئيس الشركة القابضة، والطيار أشرف الخولي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة.

 

وحرص الطيار أحمد عادل على تفقد إمكانات الطائرة الجديدة والإطلاع على المزايا والخدمات المقدمة على متنها، والتي تلبي متطلبات العملاء واحتياجاتهم خلال رحلة سفرهم على شبكة خطوط الشركة الوطنية.

 

وقال عادل إن إستراتيجية تطوير وتحدث أسطول الشركة تستهدف انضمام 33 طـائرة جـديدة بنهـاية عـام 2020، تتضمن 6 طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300،  و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

 

 

وأضاف إن 2019 هو عام التغيير، حيث سيشهد طرح طائرات ووجهات جديدة، وأيضا زي رسمي جديد للركب الطائر يلائم مستوى التطوير في الخدمة، مؤكدا على السعي إلى جعل مصر للطيران أحد أعرق شركات الطيران في العالم.

 

ومن جانبه، أوضح الطيار أشرف الخولي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الطائرة الجديدة ستدخل الخدمة اعتبارا من مطلع شهر إبريل المقبل، متجهة إلى بعض المدن العربية مثل الكويت، وأبوظبي، يليها الاستعانة بهذا الطراز في رحلات مصر للطيران للتشغيل على الخط الجديد إلى واشنطن في يونيو المقبل، وكذلك في رحلات تورنتو بكندا، وفرانكفورت في ألمانيا، مشيرا إلى أن هذا الطراز يوفر للمسافرين مستوى آخر من الراحة والرفاهية لما يتمتع به من مزايا ومواصفات فنية متطورة، تجعل من السفر رحلة ممتعة، وآمنة.

 

وكشف الخولي أنه من المخطط أن تتسلم مصر للطيران الطائرة الثانية من هذا الطراز منتصف شهر إبريل 2019.