السياحة: توقيع بروتوكول مع شركة عالمية للترويج السياحي لمصر على السوشيال ميديا

 

كتب- أكرم مدحت

 

شهدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB، توقيع بروتوكول شراكة بين هيئة تنشيط السياحة المصرية وشركة Beautiful Destinations"" العالمية للتعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

 

ويتضمن البروتوكول إعداد الإستراتيجية التي سيتم استخدامها لتجهيز وتصوير المحتوى الترويجي لتسويق مصر عالميا، بالإضافة إلى عمل أكثر من 40 محتوى ترويجيا وتسويقيا جديدا لمختلف المناطق السياحية في مصر.

 

وقام بتوقيع البروتوكول أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وجيريمي جونسي مؤسس الشركة الذي يعد واحدا من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر حول العالم.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية هذه الشراكة فى تحديث آليات الترويج السياحي لمصر، مشيرة إلى أن طرق الترويج التقليدية أصبح تأثيرها أقل مما سبق، وأن مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي باتت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

 

وأضافت أن هذه الشراكة جاءت بعد عقد جلسات مكثفة مع الشركة، قامت خلالها بعرض تفصيلي لما تستهدفه الوزارة في ضوء عناصر محور الترويج الجديدة لتقديم مصر في صورة متطورة وعصرية، وإلقاء الضوء على المناطق السياحية غير المعروفة للسائحين، حيث إن شركة Beautiful Destinations"" متخصصة في الترويج السياحي باستخدام آليات التسويق الحديثة وغير التقليدية، من خلال المنصات الإلكترونية الهامة التي أصبحت لغة العصر، وذلك رغبة من الوزارة في مواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق.

 

ومن جانبه، أوضح جيرمى جونسي أن اهتمامات السائحين اختلفت، مشيرا إلى أن الشركة لها باع الطويل في الترويج وخلق علامات تجارية للعديد من المقاصد السياحية، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأبو ظبي في دولة الإمارات، والفلبين، وجامايكا، بالإضافة إلى أنها تعمل مع العديد من شركات الطيران والفنادق العالمية لوضع إستراتيجياتها الترويجية.

 

وأضاف أن شركته هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة عالميا في مجال الترويج السياحي من خلال المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن لديها أكثر من 20 مليون متابع من 180 دولة حول العالم على منصاتها المختلفة.

 

وقال جيرمي أن شركته تؤمن بأهمية السياحة كمحرك للتنمية الاقتصادية للدول، وإنها ملتزمة بتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة.

 

وأشار الى أن الشركة وضعت إستراتيجيتها الترويجية لمصر في ضوء المحاور الأساسية لحملة وزارة السياحة، وهي مفهوم "People 2 People"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020، والترويج لكل منطقة جذب سياحي بشكل منفصل Branding by Destination.

 

وتابع أن المحتوى الترويجي الذي سوف تنفذه الشركة مبتكر ولا يعتمد على الصورة فقط، بل يصاحبه حكاية للمكان، مما يجذب ملايين المتابعين لمواقع الشركة عبر المنصات المختلفة، والذين يسترشدون بما يشاهدونه في اتخاذ قرارات السفر، على Instagram، و Facebook، و Snapchat، وYouTube، و Weiboالصينية.