تفاصيل اجتماع غرفة الشركات السياحية وقيادات شرطة السياحة والآثار

 

كتب- أكرم مدحت

 

اجتمع حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، مع اللواء محمد الغول مساعد وزير الداخلية  مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، وبحضور اللواء ناجح زكى مدير مباحث شركات السياحة، ومن أعضاء مجلس إدارة الغرفة باسل السيسي، يسري السعودي، وإيهاب شكري، وأسامة عمارة أمين عام الغرفة.

 

 

 

وخلال اللقاء طرح رئيس الغرفة وجهة نظر شركات السياحة فيما يتعلق بالإخطارات الخاصة بالبرامج السياحية التي تنظمها لعملائها، وخاصة التغييرات اللحظية المفاجئة التي تطرأ على أي عنصر من عناصر البرنامج.

 

ومن جانبه، أبدى مدير شرطة السياحة والآثار تفهما كبيرا اتجاه تلك النقطة، وأكد أنه يتم التعامل بمرونة كاملة في هذه الحالات طالما أنها سبب خارج عن إرادة الشركة، كما تم إيضاح الأسس التي تيسر عمل الشركات، وفي ذات الوقت تحافظ على عنصر الأمن للسائحين.

 

وأوضح مدير شرطة السياحة والآثار أنه يجب الإخطار الفوري عن أى تغيير في عناصر البرنامج الخاص بالمجموعات السياحية، وتتمثل في عدد السائحين، رقم الحافلة، اسم السائق، واسم المندوب، في أي مكان تتواجد فيه شرطة السياحة والآثار سواء كان فندقا مرخصا سياحيا، أو عائمة مرخصة سياحيا.

 

أما فيما يتعلق بأماكن الزيارة (خط السير) المخطر به مسبقا يمكن تعديله والإخطار بهذا التعديل قبل التحرك بـ 24 ساعة بمقر الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالفسطاط، كما يسمح للسائح الفردي بالتحرك بسيارة مرخصة سياحيا من الفندق بموجب إخطار من شركة السياحة لضابط شرطة السياحة والآثار المتواجد بالفندق، وهو سيتولى إخطار جهات التأمين.

 

وفي سياق متصل، تطرق الاجتماع لمشكلة تحرير محاضر للشركات السياحية لعدم حمل سائقيها لكارنيه الغرفة، حيث أوضح رئيس الغرفة أن عدد السائقين المسجلين بالوزارة أقل من العدد الفعلي للسائقين في القطاع السياحي نتيجة كثرة المعوقات والإجراءات المطلوبة لتسجيلهم بالوزارة، وأكد على أن الغرفة ستعمل خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع وزارة السياحة على حل تلك المشكلات من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات، في إطار تنفيذ سياسة الدولة الرامية إلى التحول الرقمي في كافة الخدمات.