بتوجهات السيسي.. السياحة تستضيف شباب ياباني من متضرري الفيضانات في زيارة لمصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

تستضيف وزارة السياحة ممثلة في هيئة التنشيط السياحي، مجموعة من الشباب الياباني الذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو الماضي، وتسببت في وفاة أكثر من 250 فردا ودمار العديد من المنازل والمدارس، في كارثة هي الأكبر منذ فيضانات 1983، وذلك في زيارة لمصر خلال الفترة من 23 حتى 29 ديسمبر الجاري، تشمل مدن القاهرة، الأقصر، وأسوان.

 

يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب الياباني وتنمية وتوطيد العلاقات المصرية اليابانية في كافة المجالات.

 

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة الوفد جولة بالمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين، ومنطقة خان الخليلي، وسيتم تنظيم حفل ترحيبي بالوفد بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة، والسفير الياباني في مصر، بالإضافة إلى تنظيم رحلة نيليلة للوفد في مدينتي الأقصر وأسوان يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية، منها السد العالي والمسلة الناقصة بأسوان، ومعبد إدفو، ومعبدي الكرنك والأقصر، ووادي الملوك، ومعبد الدير البحري، وتمثالي ممنون، وستختتم الزيارة بجولة بمنطقة الأهرامات.

 

الجدير بالذكر أن الوفد الياباني يتكون من 27 فردا تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، ووجهت وزارة السياحة الدعوة لممثلي الإعلام الياباني في مصر لتغطية جانب من زيارتهم ونشرها بالصحف والمواقع والقنوات في اليابان.