رفاهية للسياحة تكشف عن كنوز لبنان في جولة بالمعالم السياحية والأثرية

 

وليد العس رئيس الشركة: رحلة مميزة استضافت 15 شركات سياحة من 7 دول عربية

 

بيروت- أكرم مدحت

 

في أجواء ودية وسياحية شيقة، وطقس معتدل مثالي، نظمت شركة رفاهية للسياحة والسفر اللبنانية رحلة تعريفية FAM TRIP لأكثر من 15 شركة سياحة يمثلون 7 دول عربية، لاكتشاف لبنان ساحرة الشرق والمطلة على البحر المتوسط وفي أحضان الجبال الشاهقة، في جولة ترويجية شملت العاصمة بيروت وعدد من المدن الشهيرة الغنية بالمزارات السياحية والأثرية، إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة، لمدة 5 أيام والتي لم تكفي لاحتواء جمال تلك المدن.

 

 

 

وكان اختيار توقيت الرحلة من شركة "رفاهية" ليس عشوائيا، لأنها احتفلت بطريقتها الخاصة الترويجية المميزة باليوبيل الماسي لعيد استقلال لبنان بلد شجرة الأرز، والذي يتم الاحتفال به في 22 نوفمبر من كل عام، والموافق 22 تشرين الثاني، وهو تخليد لذكرى نضال حكومة الاستقلال الوطنية لإطلاق سراح رئيس الجمهورية بشارة الخوري، ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح، من الاعتقال صباح 22 نوفمبر 1943، وإعلان فرنسا منح لبنان الاستقلال التام.

 

واستقبل موظفو شركة رفاهية ضيوفهم بالورود بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ممثلي وأصحاب شركات السياحة مميزة من مصر، السعودية، العراق، الجزائر، سوريا، تونس، وقطر، وتغطية إعلامية من مصر والأردن.

 

 

 

ثم تم توصيل أصحاب الشركات مدينة جونيه الدافئة، التي تتميز بالإطلالة على البحر من قلب الجبل، والحياة الليلية الترفيهية في المطاعم التي تقدم فقرات متنوعة يوميا، والطعام اللبناني المميز والمقبلات الشهية التي تفوق في مذاقها الخاص اللذيذ، الأطعمة التقليدية.

 

 

 

وشملت الجولات المكثفة في المزارات السياحية والأثرية التي تمثل رحلة مميزة، بقيادة وصحبة وليد العس رئيس مجلس إدارة شركة رفاهية للسياحة والسفر، مدينة "جونيه" وتضمنت زيارة 3 فنادق، وفي بيروت 7 فنادق، لاستعراض إمكانياتهم الخدمية والترفيهية، ورفاهية الإقامة، ومواقعهم ذات إطلالة مميزة إما على البحر والجبال فائقة الجمال، أو رؤية المدينة الحيوية دائما.

 

 

وتحظى لبنان بالعديد من المناطق السياحية الجذابة، لتغير الصورة المعتادة الفقيرة مقارنة بما تحويه التي لم تعطي هذا المقصد السياحي الجاذب حقه، والتي كشفها بأسلوبه المميز الشيق الغني بالمعلومات الدكتور ربيع الخطيب الخبير السياحي المرافق لضيوف رفاهية من أصحاب شركات السياحة العربية، وشملت الزيارة منطقة جبيل التي تحوي قلعة جبيل، والسوق، والميناء، بالإضافة إلى مغارة "جعيتا" السفلى والعليا، بوادي نهر الكلب على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت، التي تم الانتقال إليها من خلال التليفريك.

 

 

ثم تمت زيارة منطقة حريصا سيدة حريصة وهي سيدة لبنان، وركوب التليفريك في مدينة جونيه، فضلا عن زيارة مدينة دير القمر ذات الطابع المعماري المميز، وبيت الدين الغني بالتفاصيل والفن المعماري المميز، وقصر موسى التحفة البنائية المميزة والذي أصبح متحفا تاريخيا، كما اصطحب فريق عمل رفاهية للسياحة الضيوف في جولة بالمدينة، والتقاط الصور التذكارية المميزة عند صخرة الروشة وزيتونة باي.

 

 

 

 

وتم التقاط العشرات من الصور التذكارية من الضيوف وشركة رفاهية لتسجيل هذه اللحظات المميزة في رحلة العمر في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وسيصطحب موقع "ترافل يلا نيوز" محبي السفر والجمال زائريه في جولة سياحية تفصيلية مصورة في تقارير أخرى، نظرا لغنى هذه الرحلة بالمزارات السياحية والأثرية المميزة التي لا يكفيها أو يعطيها حقها صور محدودة، احتفالا بعيد استقلال جمهورية لبنان العربية الشقيقة.