بالصور.. اكتشف فندق شيراتون القاهرة بإطلالة عصرية على النيل وإقامة مميزة بعد التطوير


كتب- أكرم مدحت

 

فندق شيراتون القاهرة هو أحد أهم المعالم الحديثة المطلة على نهر النيل لأكثر من 45 عاما، ويتسم بموقعه المتميز في قلب القاهرة على الجانب الغربي من النيل، ليطل على مناظر خلابة.

 

 

علاوة على قربه من أماكن التنزه والمطاعم والمحال التجارية للتسوق، إلى جانب المزارات السياحية والأثرية الشهيرة، أبرزها الأهرامات التي تراها من الغرف في الطوابق المرتفعة للفندق، والمتحف المصري بميدان التحرير الذي يبعد عن الفندق دقائق معدودة، ودار الأوبرا المصرية، وبرج القاهرة.

 

 

وشهد شيراتون القاهرة تجديدات شاملة، شملت الغرف، المطاعم، الجيم، ومنطقة حمام السباحة، والكبائن المطلة عليه، وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات، وغيرها من الخدمات الفندقية، ليخرج بإطلالة عصرية وفاخرة، تضيف المزيد من التألق لعلامة شيراتون العالمية، للباحثين عن الرفاهية.

 

وتم غلق الفندق للتجديد في عام 2011، ثم أعيد افتتاحه في يوليو 2017، وأقيم حفل كبير بهذه المناسبة في منتصف أكتوبر من العام الماضي، واليوم نحتفل بالعام الأول لفندق شيراتون القاهرة في شكله الجديد، والذي يتكون من برجين بارتفاع 26 طابقا، يستقبل أحدهما الزائرين، وجاري تجديد البرج الثاني.

 

 

وحرص "ترافل يلا نيوز" على معايشة هذا التطور وخوض تجربة الإقامة بالفندق في ثوبه الجديد المعاصر، ليبرز بالصور من أرض الواقع إنجاز التحول الذي شهده الفندق على مدار 6 سنوات، وذلك لرواده من المصريين والسائحين العرب والأجانب من مختلف الجنسيات.

 

ويتميز فندق شيراتون القاهرة بعد التجديدات بتصميماته الداخلية الحديثة والمعاصرة، والأماكن العامة الواسعة والطعام المتميز، وباقة الخدمات فائقة الجودة التي يقدمها ودفء الاستقبال والضيافة التي تميز علامة شيراتون العالمية، ليجعل من كل تجربة لنزلاء وضيوف الفندق تجربة لا تنسى.

 

 

ويتكون الفندق من 326 غرفة وجناح، مقسمة إلى 285 غرفة و41 جناحا، ويشمل 6 قاعات اجتماعات صغيرة، وقاعة حفلات، ومركز رجال الأعمال، ومركز للياقة البدنية، و"الكلوب لاونج" الذي يقدم الخدمة للنزلاء الـ VIP.

 

 

وهو أول فندق يحمل علامة شيراتون في أفريقيا، تم افتتاحه لأول مرة عام 1971، وتعتبر إعادة افتتاح هذا الفندق من المحطات الهامة لمسيرة ماريوت العالمية في السوق المصري.

 

غرف الفندق.. الرفاهية والفخامة

عندما تقيم بغرف شيراتون القاهرة تشعر بألفة وراحة ورفاهية، ووجود جميع الخدمات، وتجهيزات تساعدك على إنجاز أعمالك دون الخروج منها، وتتميز الغرفة بتوافر خدمة الإنترنت المجاني بسرعة فائقة.

 

 

 

 

 

 

خدمات الـ VIP "شيراتون كلوب"

ويوفر الفندق من خلال غرف Sheraton Clubلنزلائه الاستفادة الحصرية من خدمات Sheraton Club Lounge، وهي استراحة خاصة في الدور 26، تتيح رؤية بانوراما رائعة للقاهرة، ويقدم للنزلاء الإفطار المجاني والمشروبات والوجبات الخفيفة على مدار اليوم، ومجهز بقاعة اجتماعات صغيرة، بالإضافة إلى خدمات رجال الأعمال.

 

 

 

 

مطاعم بمذاق عالمي وشرقي وكلاسيكي

ويضم شيراتون القاهرة 6 مطاعم وبارات مميزة تجعل من تجربة الطعام فيه رحلة ممتعة وثرية يقدم الفندق خلالها أشهر الأطباق العالمية والشرقية.

 

 

 

** مقهى Bridge

مقهى بريدج أول ما تقابله بجانب مكاتب الاستقبال في اللوبي العلوي للفندق، ويعد أفضل مكان لتناول المشروبات الساخنة والباردة والعصائر والمقبلات، والأنسب لاستقبال النزلاء ضيوفهم.

 

 

 

 

** راوي

مطعم راوي يجمع بين الفخامة والإطلالة المميزة على النيل، ويقدم قائمة من المأكولات العربية الشهية، تمزج بين المكونات المحلية والمطبخ العربي، على قوائم الإفطار والغذاء والعشاء، علاوة على البرامج الترفيهية ذات الطابع المصري من خلال الأداء والأغاني الشعبية.

 

 

 

 

** المواردية

مطعم له طابع خاص في الدور الأرضي للفندق، حيث يقدم باقة من أشهر الأطباق الشرقية والعالمية، والمشروبات المصرية الشعبية، ومكان مخصص للشيشة، وهو مكان المناسب لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، وبأسعار ملائمة.

 

 

 

 

 

 

** جانيني

Giannini’s يعد أول مطعم إيطالي بطابع نيويوركي في مصر، يعكس تطور الوصفات التقليدية التي يعتز بها المجتمع الإيطالي المهاجر بعد تأثير الحياة في مدينة نيويورك.

 

 

** بار حمام السباحة

للاستمتاع بالجو الرائع، يذهب النزلاء للجلوس على حمام السباحة، ليقدم لهم الـ Pool Bar قائمة طعام متنوعة، من وجبات خفيفة ومشروبات في الطابق الثاني للفندق، والذي يتميز بوجود كبائن تتناسب مع قضاء يوم بالفندق Day Use للأفراد أو العائلات.

 

 

 

 

** استوديو 70.. العودة للكلاسيكيات

يقدم Studio70 الكوكتيلات المميزة والاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية وثقافة البوب في القاهرة من السبعينيات والثمانينيات، ليجمع بين الاسترخاء والمرح.

 

 

الجيم واللياقة البدنية

ولممارسة الرياضة، يضم الفندق مركزا متكاملا للياقة البدنية مجهزا بأحدث الأجهزة والمعدات متاح على مدار اليوم للنزلاء، مع متابعة مدربين متخصصين، ثم يأتي الاسترخاء في الساونة وحمام البخار والجاكوزي والمساج، ويعد أكبر جيم في فنادق القاهرة، وتصل مساحته إلى 450 م2 حاليا بعد تطويره، ليجذب العملاء من خارج الفندق أيضا، ويعود إنشاء الجيم بالفندق إلى عام 1991.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاجتماعات والمناسبات

يوفر الفندق قاعات للاجتماعات على مساحة 1400 م2، مجهزة بأحدث التجهيزات وشبكة Wi-Fi فائقة السرعة، بالإضافة إلى 13 غرفة اجتماعات لخدمة الشركات، والمؤتمرات، والمناسبات الاجتماعية والأفراح، والتجمعات الصغيرة.

 

شيراتون وماريوت العالمية

فنادق ومنتجعات شيراتون هي إحدى العلامات التابعة لمجموعة ماريوت العالمية، بعد استحواذ الأخيرة على شركة "ستاروود"، وتدير مجموعة ماريوت حاليا 18 فندقا في مصر من خلال 7 علامات تجارية تضم فنادق جي دبليو ماريوت، الريتز كارلتون، الميريديان، ماريوت، رينيسانس، فنادق ومنتجعات شيراتون، ومنتجعات ويستن، بالإضافة لفندقين تحت التجديد هما مينا هاوس، وسانت ريجيس القاهرة.

 

وتضم مجموعة ومنتجعات شيراتون حول العالم 450 فندقا، في أكثر من 70 دولة، وتشارك شيراتون في برنامج الولاء العالمي Starwood Preferred Guest، ويمكن للعضو المشارك فيه ربط حسابه مع برنامج Marriott Rewards، للدخول الفوري لكبار الأعضاء وتحويل عدد لا نهائي من النقاط.