استغاثة مستثمري البحر الأحمر: إطفاء أنوار المنتجعات السياحية أصبح مسألة وقت

 

مطالب باجتماع عاجل مع رئيس الوزراء لوضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاع


كتب- أكرم مدحت

 

في استغاثة عاجلة لجمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أعرب المستثمرون عن قلقهم من استمرار الأزمة الحالية التي تمر بها السياحة المصرية، والتي تعد قاطر التنمية الاقتصادية في مصر، وأحد أهم المصادر الرئيسية للعملة الصعبة، وحذرت أن القطاع على شفا الانهيار، وأن إطفاء أنوار المنتجعات السياحية أصبح مسألة وقت.

 

وأفادت الجمعية في بيان لها، حصل "ترافل يالا نيوز" على نسخة منه، أن الملايين العاملين في القطاع السياحي أصبحوا عرضة للمصاعب المالية والاجتماعية، في ظل تحمل 6 سنوات عجاف، وأضافت: "إننا لن نؤول جهدا في الحفاظ على منشآتنا والعاملين بها طوال الفترة السابقة.

 

وأكدت الجمعية أنه تم عرض الحلول العاجلة والناجزة على الجهات المعنية بالدولة بناء على خبرة عملية لسنوات طويلة، وللأسف لم تلق المقترحات الاستجابة المرجوة، ولا يزال لدينا أمل في أن تتعامل الحكومة مع مقترحاتنا بمزيد من الجدية والإيجابية.

 

وطالبت الجمعية برئاسة كامل أبو علي، بعقد اجتماع عاجل للمستثمرين السياحيين مع رئيس مجلس الوزراء لوضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاع، قبل أن تعجز عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه العاملين، ولا تتمكن من الحفاظ على القطاع من الانهيار، آملين أو يصل صوتهم للمسئولين بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.